كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الخميس, 16 آذار/مارس 2023
Subscribe to this RSS feed

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها فوز الجامعة بـ 3 جوائز فى الدورة الثالثة لجائزة مصر للتميز الحكومي.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة لجائزة التميز الحكومي ، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و مريم الحمادي وزيرة دولة والأمين العام لمجلس الوزراء بالإمارات، وبمشاركة عدد من الوزراء ، والمحافظين ، والسفراء ، ورؤساء الجامعات المصرية، وأعضاء المجالس النيابية ، والهيئات القضائية ، والأستاذة شيرين شوقي أمين عام جامعة بنها.
واكد الدكتور جمال سوسه فوز:
١. الأستاذة هند السعدني بكلية الهندسة ببنها بالمركز الثالث ضمن أفضل موظف حكومي،
٢. الأستاذ محمود عبيد مدير عام مكتب رئيس الجامعة ضمن أفضل 5 مديرين عموم،
٣. فريق البوابه الالكترونية بالجامعة بقيادة الدكتور شادي المشد مدير البوابة الالكترونية ضمن أفضل 10 مواقع الكترونية متميزة في تقديم الخدمات الحكومية.
وقال رئيس الجامعة هذا الإنجاز يأتى نتيجة جهد وعمل دؤب من إدارة الجامعة، والعمل فى فرق عمل منظمة فى إطار خطة طموحة للجامعة تتسق مع المتغيرات الجديدة وتهدف لإحداث نقلة نوعية للجامعة وجعلها في مصاف الجامعات العالمية من خلال تطبيقات التحول الرقمي ونظم الجودة الادارية ISO 9001 لسنة 2015 ، والسلامة والصحة المهنية ISO 45001 لسنة 2018 ، وتعزيز روح المنافسة الشريفة نحو التميز الحكومى والابتكار واقتصاد المعرفة .
وقدم رئيس الجامعة التهنئة للفائزين من الجامعة بجوائز التميز الحكومي والذى يأتي تتويجًا لجهودهم في تحسين العمل ويُحفِّز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة، وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


اقرأ المزيد...

يعلن المجلس الأعلى للجامعات عن إطلاق نظام إلكتروني متكامل لتسهيل إجراءات التقدم لترقيات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد العليا والمراكز البحثية المصرية، لمواجهة التحديات التي تواجه الباحثين وأعضاء هيئة التدريس في إجراءات الترقي، والتي تتمثل في استغراق الكثير من الوقت وبذل الكثير من الجهد للحصول على تقارير فحص الاقتباس، وتقارير معامل التأثير كجزء من متطلبات الترقي والتقدم للجان العلمية.

يهدف النظام إلى خدمة اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات وتوفير وقت وجهد السادة أعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد، وذلك من خلال قيام المتقدم بطلب تقرير معامل التأثير بشكل الكتروني مباشرة مما يساهم في تسريع إجراءات التقدم والحصول على تقارير معامل التأثير.
تشمل الخطوة الأولي تدشين موقع الكتروني لإصدار تقرير معامل التأثير وتكامله مع تقرير فحص الاقتباس الذي يصدر حالياً من المكتبات المركزية بالجامعات الحكومية.
تم تصميم نظام إدارة تقارير معامل التأثير بالتعاون بين وحدة المكتبات الرقمية ووحدة نظم المعلومات الإدارية ودعم اتخاذ القرار بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك لخدمة اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات وأعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد.
الجدير بالذكر أنه سوف يتم وقف التعامل نهائياً عن طريق ارسال الأبحاث والطلبات بالبريد الإلكتروني لطلب استخراج تقرير معامل التأثير من وحدة المكتبات الرقمية بأمانة المجلس وستكون بداية العمل بالنظام الإلكتروني إجبارياً من يوم الأحد 12 مارس 2023 وبشكل مستمر حتى استكمال الرؤية المستقبلية بإطلاق البوابة الموحدة لخدمات أعضاء هيئة التدريس.
يمكن التقدم على النظام من خلال الرابط التالي واستكمال الإجراءات:


اقرأ المزيد...

أعلنت الهيئة العلمية لجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب عن فتح باب الترشح للجائزة لدورة العام 2023  (الدورة الواحد وأربعون) التي تبلغ قيمتها عشرين ألف دولار، وتمنح تقديرًا لنتاج علمي متميز في السنوات الخمس السابقة للترشح، يؤدي نشره وتعميمه إلى الزيادة في المعرفة العلمية والتطبيقية، والإسهام في حل مشكلات ذات أولوية محليًا وإقليميًا وعالميًا، ونشر ثقافة البحث العلمي، علمًا أنه كان آخر موعد لقبول طلبات الترشيح هو 31 آذار 2023.

حقول الجائزة للدورة 41 

تُمنح الجائزة في دورة العام 2023 (الدورة الواحد وأربعون) ضمن الحقول والمواضيع التالية:

العلوم الطبية والصحية

  • داء النسيان والخرف 

يتوجه تركيز الباحثين في مجال العلوم الطبية على دراسة العوامل التي تؤدي إلى النسيان والخرف ودور الاستقلاب أو الأيض في ظهور هذا المرض القاتل حيث تعطى الأبحاث ذات العلاقة الأولوية القصوى للدعم في كل أرجاء العالم.

  • التغذية والحمية والأمراض

تتركز الأبحاث الحديثة في الحفاظ على سلامة الأجيال وتلعب التغذية دورًا أساسيًا ومهمًا في هذا الأمر، حيث أن التغذية السليمة تحافظ على نمو الأطفال وعدم تعرضهم للأمراض المزمنة وأن تناول وجبات صحية تبعد خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري وغيرها.

العلوم الهندسية

  • تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد في الهندسة  

الطباعة ثلاثية الأبعاد (أو التصنيع التراكمي للمواد (AM)) هي القدرة على إنشاء الأشكال الهندسية الأكثر تعقيدًا بسهولة باستخدام طبقات متراكمة. استخدام الطباعة الثلاثية تسمح بمزيد من الابتكار والمرونة في التصميمات، وتجعله أكثر فعالية من حيث تكلفة البناء والتصنيع. تستخدم الطباعة ثلاثية الأبعاد على نطاق واسع في معظم العناصر الهندسية مثل: العناصر الإنشائية، ومعظم التطبيقات الصناعية، والتطبيقات الطبية.

  • تكنولوجيا حصاد وكفاءة الطاقة، أساليب وتطبيقات

حصاد الطاقة هو عملية جمع أو التقاط كميات قليلة من الطاقة من مصادر طبيعية، وتحويلها إلى كهرباء قابلة للاستخدام لتشغيل الأجهزة الإلكترونية دون الحاجة للربط مع الشبكة الكهربائية.  يمكن لحصاد الطاقة أن ينتج منشآت وأجهزة استشعار مستدامة للعديد من التطبيقات الهندسية.

العلوم الأساسية

  • الأنظمة الديناميكية

الأنظمة الديناميكية هي أحد فروع الرياضيات التطبيقية يهدف لدراسة الأنظمة التي تحكمها مجموعة متّسقة من القوانين بمرور الوقت مثل المعادلات التفاضلية. يركّز علم الأنظمة الديناميكية على فهم الخصائص الهندسية للمسارات والسلوك طويل المدى. 

  • الفيزياء الحراريّة

تتعامل الفيزياء الحرارية مع الطاقة الداخلية للأجسام بسبب حركة الذرات والجزيئات التي تتكون منها الأجسام، وكذلك نقل هذه الطاقة من جسم إلى آخر، والمعروف باسم الحرارة.

العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية

  • نماذج تطبيقية في الدراسات المستقبلية  

هي الدراسات المعنية بالتخطيط الاستراتيجي الشامل. غايتها توفير حلول علمية مقترحة لمعضلات سياسية واجتماعية واقتصادية وعلمية مستقبلية.

  • اللسانيات التطبيقية

وهي اللّسانيات التطبيقية للإفادة من النظريات والمناهج اللسانية في معالجة المسائل العملية ذات العلاقة باللغة.

العلوم التكنولوجيّة  والزراعيّة

  • الأمن الغذائي 

النظريات والابتكارات والتقنيات في مجال الأمن الغذائي.

  • تقنيات سلاسل الإمداد وتطبيقاتها

بيئة تقنية لسلاسل الإمداد: كخدمات، الأمن والسرية، الشفافية واللامركزية.

العلوم الاقتصادية والإدارية

  • التحوّل الرقمي المالي  

التحديات والفرص:  بما في ذلك: تحوّل العمليات، وتحوّل نموذج العمل، وتحوّل المجال، والتحوّل الثقافي

  • مستقبل إدارة الأعمال: العمل عن بعد، والعمل المرن

ويشمل: التعاون، السلوك التنظيمي، إدارة الأداء، المهارات والتعلم، التوازن بين العمل والحياة.

للترشّح للجائزة

يرجى قراءة شروط الترشح لجائزة شومان للباحثين العرب في دليل الجائزة، وما إن انطبقت عليك الشروط نرحب بتقديمك، يتم الترشح للجائزة عبر النظام الإلكتروني من خلال الرابط، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: 

1- إنشاء حساب على النظام الإلكتروني من خلال الضغط على الرابط وتفعيل الحساب ليتم الدخول إلى النظام الإلكتروني. 

2- إدخال البيانات الشخصية ومعلومات الاتّصال والعنوان. 

3- إدخال معلومات النتاج العلمي المقدم للجائزة. 

4- إدخال معلومات العمل والمؤهلات العلمية. 

5- تحميل المرفقات المطلوبة وتقديم الطلب. 

اقرأ المزيد...

الزيارة الأولى

 

استقبلت كلية التربية خلال يومي (الأربعاء – و الخميس) 14 – 15 / 2023، فريق مراجعة الجودة والاعتماد، المنوط  به مراجعة معايير الجودة لبرنامجي (الفيزياء – الرياضيات).

- أ.د/ مها أنور علي حسن                      (رئيس الفريق)

- أ.د/ ناصر عبد الرازق محمد                ( عضو الفريق)

- أ.د/ محمد احمد عمران                     ( عضو الفريق)

- أ.د/ حسن على عليوة                       ( عضو الفريق)

هذا، وكان في إستقبالهم كل من : أ.د/ مجدي الشحات عميد الكلية،أ.د/ لامة عبد العظيم مدير وحدة الجودة بالكلية، والسادة وكلاء الكلية.

ووفقا لبرنامج الزيارة فقد بدأت زيارة الفريق من الساعة الثامنة ونصف صباحا و استمرت الزيارة حتى الساعة الخامسة عصرا ، و خلال الزيارة قام الفريق بمقابلة كل المسؤولين عن البرنامجين (القيادات – منسقي البرنامج – الموجهين – الخريجين – الطلاب – الجهاز الإداري – وحدتي تكنولوجيا المعلومات والتخطيط الاستراتيجي).

ومن المرتقب أن يزور الفريق الثاني لبرنامجي (الكيمياء - البيولوجيا) الكلية يومي الأحد والإثنين 19 – 20 / 2023 .

تمنياتنا للجميع التوفيق والسداد، والحصول قريبا على شهادة الاعتماد للبرامج الأربعة ( الفيزياء- و الرياضيات- الكيمياء - البيولوجيا)، كما تم الحصول على شهادة الاعتماد لبرامج (اللغة العربية – الفلسفة – التاريخ – اللغة الانجليزية).

اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------