كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الأربعاء, 16 تشرين2/نوفمبر 2022
Subscribe to this RSS feed
16 تشرين2

سيمينار قسم أصول التربية يوم الاربعاء الموافق 16 /11 /2022

سيمينار قسم أصول التربية يوم الاربعاء الموافق 16 /11 /200

سيمنار 16 11 2022
برئاسة الأستاذ الدكتور/هانى يونس أستاذ ورئيس قسم أصول التربية، وبحضور السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين بالقسم ..
تم عرض فكرة مقترحة للتسجيل لدرجة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص أصول التربية للباحثة دينا ابراهيم محجوب ،
وقد تم مناقشة الباحثة في الفكرة المقترحة مع تقديم مقترحات من السادة الأساتذة لإثراء الفكرة
بالتوفيق ان شاء الله للباحثة ، ومزيد من الفعاليات لقسمنا الموقر ..
رئيس قسم أصول التربية
أ.د/ هانى يونس

اقرأ المزيد...

في إطار الاهتمام بمنظومة البحث العلمي، تولي كلية التربية اهتماما بمجلة الكلية، لتكون في مصاف المجلات العلمية ذات التصنيف العالمي، وبالفعل حصلت مجلة كلية التربية على الـ Q1 الفئة الأعلى في تصنيف المجلات العلمية.

 

مجلة كلية التربية

اقرأ المزيد...

تحت رعاية الاستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، والاستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والاستاذ الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تعلن جامعة بنها عن إقامة هاكاثون الحكومة الذكية في فبراير 2023، والذي يأتي من منطلق الإيمان بدور التعليم العالي والبحث العلمي في دعم التحول الرقمي كذلك السعي الدائم لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بالتحول نحو اقتصاد رقمي قائم على المعرفة، وتشجيع الابتكار، والبحث، والتطوير، من خلال تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية.

أشار الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها إلى أن الفائزين في الهاكاثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 70 ألف جنيه مصري مقدمة من جامعة بنها؛ في 7 مسارات، يحصل الأول على جائزة قيمتها 5000 جنية، والمركز الثاني 3000 جنية، والمركز الثالث 2000 جنية.
وأضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه هناك جوائز أخرى قيمة مقدمة من الشركات الراعية وسيتم الإعلان عنها، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم للجامعات الأهلية المصرية الجديدة، وكذلك في العاصمة الأدارية الجديدة.
وافاد دكتور اسلام الشعرواي المدير التنفيذي المعلومات أن هاكاثون الحكومة الذكية يهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة في مجالات مختلفة وهي: التوثيق الذكي، الهوية الذكية، الديموقراطية الذكية، الخدمات الذكية، الإعلام الذكي، التواصل الذكي، المجتمع الذكي، الحوكمة الذكية، القيادة الذكية، التخطيط الذكي، الحركة الذكية، التتبع الذكي، الرقابة الذكية، التأمين الذكي.
واوضح الدكتور شادي المشد نائب المدير التنفيذي المعلومات أن تم فتح باب التسجيل بدايه من الأحد الموافق ١٦ اكتوبر ٢٠٢٢، وينتهي التسجيل في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢، كما سيتم الإعلان عن الجلسات التعريفية وغيرها من المعلومات من خلال موقع الهاكاثون وموقع جامعة بنها.
واضاف أنه قد شارك بهاكاثون المدن الذكية والذي أطلق في عام ٢٠٢١ عدد ٤٧٨ فريق يمثلون ٥٠ جامعة مصرية ما بين حكومية وخاصة وأهليه تأهل للمرحلة النهائية عدد ٤٠ فريق من ٢٥ جامعة.

يمكن الإشتراك في المسابقة من خلال الرابط التالي: https://hackathon.bu.edu.eg/


اقرأ المزيد...
16 تشرين2

جامعة بنها تعلن عن ندوة تعريفية لأدوات اوفيس 365 أون لاين

في ضوء الشراكة الإستراتيجية المستمرة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة مايكروسوفت لتعظيم الاستفادة من خدمات الادوات الإنتاجية Office 365 المقدمة لأعضاء التدريس والطلبة لتمكينهم لتحقيق أفضل ما لديهم، تقوم الشركة بتقديم جلسات توعية لشرح جميع التطبيقات المقدمة وكيفية الاستفادة منها في الدراسة الأكاديمية ومن ثم الحياة المهنية في المستقبل من خلال ندوة تعريفية للجامعة لمدة ساعتين بدءا من الساعة السادسة حتى الساعة الثامنة مساءاً يوم الخميس الموافق 17 نوفمبر 2022

وتدعو جامعة بنها أعضاء التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة بالإضافة الى الفريق الفني بالجامعة للاشتراك بالندوة من خلال الرابط التاليرابط الندوة التعريفية
يتم الدخول على الندوات التعريفية من خلال الإيميل الجامعي المعتمد لتفعيل الاستبانة والاستفادة من الخدمات المقدمة.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------