كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الإثنين, 17 تشرين1/أكتوير 2022
Subscribe to this RSS feed

شهد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها حفل ختام فعاليات تحكيم مسابقة التحديات المناخية (حلول ومقترحات) والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (تايكو).

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أيمن سمير مدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والطلاب المشاركين في المسابقة.
وفى كلمته أكد الدكتور جمال سوسه أن التغيرات المناخية أصبحت حديث الساعة فالعالم أصبح قرية صغيرة والكل يتأثر بما يفعله الآخر، ومن هذا المنطلق أطلقت الجامعة المسابقة حرصا منها على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغير المناخي 2050 ، وتحقيقا لأهدافها الرئيسية وهي تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، موضحًا أنه لابد من التفكير بطريقة جدية لإيجاد حلول لمشاكل التغيرات المناخية وبالأخص فى ظل استضافة مصر قمة المناخ المقرر عقدها بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.
واشاد رئيس الجامعة بأفكار الطلاب وبما قدموه وبذلوه من جهد من أجل إيجاد حلول ومقترحات بطريقة جدية للتغيرات المناخية، مشيرًا الى أنه تم تقييم أفكار الطلاب بواسطة أساتذة متخصصين من الجامعة.
ووجه الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة الشكر لكل المتسابقين من الطلاب، مؤكدا على أنهم هم قادة المستقبل والداعمين لبلدهم لتكون في مصاف الدول المتقدمة.
من جانبه أشار الدكتور محمود المغربى إلى أن المسابقة استهدفت اختيار أفضل فكرة ذات نتائج تطبيقية و قدمت جوائز مالية قدرها 10 آلاف جنيه مصري لكل محور من المسابقة تقدم للفكرة الفائزة بإجمالي (100 ألف جنيه مصري) وذلك في عدد 10 تحديات هى مشكلة تلوث الهواء ومستوى جودته في محافظة القليوبية ، وتأثير التغيرات المناخية على الإنتاج الداجني بالقليوبية ، وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة ومنظومة النظافة والتعامل مع المخلفات وإعادة تدويرها ، ومشكلة مكامير الفحم بمحافظة القليوبية ،والتلوث والانبعاثات الغازية الناتجة عن بعض التجمعات الصناعية بمحافظة القليوبية ، وتأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية ، والتحول للمدن الخضراء وحلول مقترحة للتعامل مع ارتفاع درجات حرارة الجو وتحجيمها ، وحلول تكنولوجية لحل مشكلات الحرف التراثية والصناعات اليدوية التقليدية.
وأشار الدكتور أيمن سمير مدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة إلى أن المسابقة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تقوم جامعة بنها لزيادة الوعي بالمخاطر التي تؤثر على البيئة على المدى القصير والطويل نتيجة لتغير المناخ، حيث إن جامعة بنها تعمل على المساهمة في التمكين للتخطيط وإدارة تغير المناخ من خلال العديد من الأنشطة والندوات ودعم مشروعات بحثية تطبيقية في إطار تنفيذ الهدف الخامس من الإستراتيجية الوطنية المصرية لتغير المناخ والتي تركز على تعزيز إدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا والبحث العلمي للتخفيف من آثار تغير المناخ.
وفى نهاية الاحتفالية قام رئيس جامعة بنها ومرافقوه بتوزيع الجوائز على المتسابقين الفائزين والتى تم اختيارهم من لجنة التحكيم.


اقرأ المزيد...

F1018 عمال الأطفال 123124 PM

 

نظمت وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية ندوة تثقيفية للطلاب بعنوان " دعم احتياجات حماية الأطفال "، وذلك برعاية كل من : أ.د/ جمال سوسة رئيس الجامعة و أ.د/ محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، و أ.د/ مجدي الشحات القائم بعمل عنيد الكلية و أ.د/ منى سالم زعزع وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، و تنسيق أ. رانيا معتز الأمين المساعد لخدمة المجتمع، و بالتعاون مع مركز النيل للإعلام. هذا، وقد حضر الندوة كل من الدكتورة هالة عمار المدرس بقسم الإدارة المدرسية و د. تامر شحاتة مدير إدارة رعاية الشباب والأستاذة سماح السيد، وجمع من طلاب الكلية، وقام بالمحاضرة في هذه الندوة أ.م.د. شيرين عيد الأستاذ المساعد بقسم أصول التربية حيث تناولت مفهوم عمالة الأطفال وأسبابها وأنواعها وكيفية حماية الأطفال منها.

اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------