كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الثلاثاء, 11 تشرين1/أكتوير 2022
Subscribe to this RSS feed

تذكيرا بالمؤتمر السنوي الأول بجامعة بنها لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية، نعيد نشر الإعلان لاقتراب إنعقاده خلال هذا الشهر بمشيئة الله تعالى 

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة سوف ينظم المؤتمر السنوي الأول لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية في الفترة من ١٩ - ٢٠ أكتوبر المقبل بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في المجالات المختلفة للعلوم الانسانية.

وأكد الدكتور جمال سوسه ، أن الدولة المصرية بشتى مؤسساتها الأكاديمية والبحثية حريصة على تبني مفهوم الابتكار والإبداع وتشجيع البحث العلمي وسخرت في سبيل ذلك، الموارد المالية والبشرية وأصبح الابتكار والبحث العلمي من ركائز الاقتصاد القومي المصري.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والاقتصادية ، العلوم القانونية ، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية ، الدراسات الأدبية واللغوية ، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية ، بالإضافة الى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة ، ومحور علوم التربية الرياضية ، ومحور التصنيفات الدولية للجامعات والمؤسسات الأكاديمية.
وأضاف الجيزاوي ان المؤتمر يهدف الى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية ، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية ، وترسيخ مبدأ التعاون بين طلاب الدراسات العليا وشباب الباحثين والأكاديميين ، وبناء جسر تعاون بين مختلف الباحثين في إطار لقاء علمي منفتح.
وأوضحت الدكتورة إيمان عبد الحق عميد كلية التربية ومقرر المؤتمر أن جميع البحوث التي سيتم قبولها بالمؤتمر سوف يتم نشرها في عدد خاص من مجلة بنها للعلوم الإنسانية كعدد خاص بعد تحكيمها وفحص نسبة الاقتباس بها.
المزيد من التفاصيل عن المؤتمر متاحة على الرابط التالي
https://pghsc.bu.edu.eg/

اقرأ المزيد...

شاركت جامعة بنها بورقة علمية بورشة العمل الدولية الثامنة الافتراضية حول تصنيفات الجامعات الخضراء العالمية، بعنوان نحو جامعة خضراء صديقة للبيئة: دراسة حالة لجامعة بنها "Towards Eco-friendly Green University: A Case Study of Benha University" تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، وقد أقيمت ورشة العمل على مدار ثلاث أيام، بعنوان الاجراءات الجماعية للتحول لجامعات مستدامة بعد جائحة كورونا "Collective Actions for Transforming Sustainable Universities in the Post-Pandemic Tome" بمشاركة 37 متحدث من مختلف دول العالم.
وقد شارك عن جامعة بنها دكتور محمد بسيوني عضو لجنة التصنيف الدولي ومدير وحدة المعامل والأجهزة بورقة عمل شارك في إعدادها الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وسهير الجندي مدير محتوى بالبوابة الإلكترونية للجامعة.

وأشار الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، انه قد شاركت جامعة بنها بورشة العمل لعرض أداء الجامعة في مؤشر الطاقة والتغير المناخي والذي يهدف إلى حث الجامعات على زيادة الجهد المبذول للحفاظ على الطاقة في مبانيها والوصول إلى صفر كربون، لحصول الجامعة على مركز متقدم فيه نتيجة للسياسات التي تتبعها الجامعة في هذا المجال، فدائما ما تسعى جامعة بنها ان يكون أدائها متميزا لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، وأن يكون لها تأثير إيجابي، من خلال زيادة كفاءة الطاقة في مبانيها والإهتمام بمواردها.
وأضاف الجيزاوي أن تصنيف الجامعات الخضراء العالمي (UI GreenMetric) هو مبادرة من جامعة إندونيسيا (Universitas Indonesia)، تم إطلاقه في عام 2010، لتحفيز الجامعات على تحقيق ممارسات خضراء وخلق بيئة مستدامة، ويهدف إلى خلق مزيد من الاهتمام لمكافحة تغير المناخ العالمي، والحفاظ على الطاقة والمياه، وإعادة تدوير النفايات، والنقل الأخضر، وتنمية جيل جديد على وعي بأهداف التنمية المستدامة، وقد شهدت التصنيف زيادة كبيرة في عدد المشاركين من 95 جامعة في 35 دولة عام 2010 إلى 956 جامعة في 80 دولة عام 2021.
الجدير بالذكر انه قد حصلت جامعة بنها في أحدث إصدار لتصنيف الجامعات الخضراء لعام 2021 على المركز 347 ضمن 956 جامعة مصنفة عالمياً، وبالمركز الرابع إفريقيا ومحليا.
يمكن الإطلاع على الورقة العلمية من خلال الرابط التالي: نحو جامعة خضراء صديقة للبيئة: دراسة حالة لجامعة بنها


اقرأ المزيد...
11 تشرين1

فتح باب التقدم لجوائز جامعة بنها لعام 2023

تعلن الادارة العامة للعلاقات العلمية والثقافية بقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها عن فتح باب الترشح لجوائز الجامعة لعام 2023 تحت رعاية الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، وانطلاقا من رؤية ورسالة جامعة بنها وأهدافها الإستراتيجية ولتحقيق أعلى جودة من مخرجات البحث العلمي والإنتاج الفكري للباحثين وربطه بالصناعة لتحسين تصنيفها الدولي

وفي هذا الصدد اشار الدكتور/ ناصر الجيزاوى - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى ان الجامعة تتبنى العديد من البرامج التي تعمل على تحفيز المتميزين من أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين لتحقيق أعلى جودة من مخرجات البحث العلمي والإنتاج الفكري للباحثين وتحسين تصنيف الجامعة محليا وإقليميا ودوليا.
وقال الجيزاوي أن جوائز الجامعة تشمل جائزة الجامعة التقديرية وجائزة الجامعة للتفوق العلمي وجائزة الجامعة التشجيعية وجائزة الجامعة للرسائل العلمية (ماجستير– دكتوراه) وجائزة الجامعة الابتكار وبراءات الاختراع وجائزة الجامعة لحقوق الإنسان.
وأضاف أن مجالات الجوائز شملت اربع مجالات وهي العلوم الهندسية والتكنولوجية (كليات الهندسة – كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي– الفنون التطبيقية - العلوم) وعلوم الحياة (كليات الزراعة – الطب البيطري - الطب البشري – التمريض- العلاج الطبيعي) والعلوم الأساسية بكلية العلوم والأقسام العلمية المناظرة في الكليات المختلفة والعلوم الأدبية والاجتماعية والتربوية والقانونية، وتمنح جائزة واحدة فقط لكل فرع من فروع الجوائز السابقة يتنافس عليها مرشحي الكليات في المجالات الأربعة الأولى المشار إليها وتمنح جوائز براءات الاختراع لكل براءة اختراع يتم تسجيلها محليا أو دوليا والجامعة شريك أساسي في جميع حقوق الملكية الفكرية لها.
يمكن التعرف على شروط وآليات الترشح والتقدم لجوائز الجامعة من خلال الرابط التالي:

https://bu.edu.eg/e-services/BU_Awards.php


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------