Print this page
الخميس .. فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

الخميس .. فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

23 تشرين2/نوفمبر 2022 | نشر فى الأخبار. قرأ 317 مرة.

(0 تصويتات)

أعلن الأستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها أنه ستبدأ مكاتب رعاية الشباب بكليات جامعة بنها يوم الخميس في استقبال طلبات الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب للعام الدراسي الجديد 2022/ 2023، كما انه تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لمتابعة سير الانتخابات بمراحلها المختلفة.

وأضاف رئيس جامعة بنها أنه تم تشكيل لجان فرعية بكليات الجامعة للمتابعة والإشراف على الانتخابات وتذليل العقبات تضم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب وعدد من الطلاب غير المرشحين.
ويدعو رئيس جامعة بنها، الطلاب بضرورة المشاركة الفعالة في انتخابات الاتحادات الطلابية باعتبارها حدث يتعلم من خلاله الطلاب الديمقراطية، وكيف يختارون من يمثلهم بالجامعة، بإرادة حرة وفى حيادية كاملة.
وقد أفاد الأستاذ الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه سيتم فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بدأ من الغد، ومن المقرر إعلان الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر، وتلقي طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 29 نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية يوم 1 ديسمبر، وتقام انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 4 ديسمبر.
واشار سمير إلى حرص الجامعة أن تجري الانتخابات الطلابية في حيادية كاملة ودون أي تدخل وأن تعطي الحرية كاملة للطلاب لاختيار من يمثلهم في الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعة والكليات.
يذكر أنه ستقام جولة الإعادة يوم 5 ديسمبر، ثم تقام انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 6 ديسمبر، وتقام انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر، على أن تنتهي الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 8 ديسمبر 2022.


Last modified on الأربعاء, 30 تشرين2/نوفمبر 2022 10:12